القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لاختيار كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك وسهلة التصدر

نصائح لاختيار كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك وسهلة التصدر


اختيار كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك وسهلة التصدر

على الرغم من قوة المنافسة وشراستها على محركات البحث لكن لديك امكانية الظهور والتصدر ما اذا قمت باتباع النصائح والارشادات التي يضعها كبار مجال التدوين ـ تستطيع التصدر كما فعلها آخرون ، تستطيع ان تنافس شيئا فشيئا إلى الوصول إلى الصفحات الأولى ، في هذا الموضوع نوضح الطريقة الصحيحة لاختيار كلمات مفتاحية تتناسب مع موقعك وخاصة إذا كان موقعك أو مدونتك حديثة الولادة، تابع السطور التالية لتتعرف على أهم الممارسات التي تهمك والتي سترتقي بك إلى أعلى المراتب الممكنة .


إقرأ ايضا:


ما هي الكلمات التي يجب علي اختيارها

اولا الكلمات المفتاحية التي تتكون من شق واحد وشقين وثلاثة لا تخصك ابدا ، هذه نتركها للمواقع الكبيرة التي كسبت ثقة جوجل ، بالنسبة لك يجب اختيار الكلمان التي تحتوي على اربعة كلمات وأكثر ، هذه نسميها بالكلمات ذات الذيل الطويل ، وعادة المنافسة عليها سهلة وتستطيع من خلالها التصدر بكل سهولة.

لا اقصد ابالسهولة التي تبدو من الوهلة الأولى ، لكن مع النشر المستمر والتشديد على مجال محدد والربط الداخلي السليم يمكنك فعلها والظهور اعلى النتائج ، فنحن جميعنا نعلم ان الاستمرار هو اساس النجاح ، فلا تقوم بنشر مقالتين او ثلاثة وتقول هذا يكفي وسأتصدر ، لا بالأمر ليس كذلك ، فمسك الكلمات المفتاحية يحتاج منك إلى تكثيف النشر عن تلك الكلمات المفتاحية.

بالاضافة إلى ما ذكرنا لا تنسى ما نكرره دائما ، وهو اختيار القالب الخفيف السهل التنقل ، وفوق كل ذلك المحتوى ، فالمحتوى هو اساس كل ما تقوم به.

يمكنك نشر مقالة او مقالتين يوميا ، وربط المقالات القديمة بالجديدة ، وكما قلنا ركز على مجال واحد فقط ، ستنجح وستحب عملك جدا. وسيكون كل شئ سهل بالنسبة لك وسيكون لديك القابلية للعمل في اي مجال عندما تتعلم الطرق الصحيحة 

نصائح اخرى حول كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

قم بالدخول إلى مخطط الكلمات المفتاحية المملوك لجوجل واكتب كلمتك المفتاحية التي تريدها ، ستجد ان كل الكلمات المفتاحية التي لها صلة قد ظهرت امامك ، انسخها جميعها ، وابدا بكتابة مقال جديد يتضم كل الكلمات المفتاحية التي قمت بنسخها ، ضعها في العنوان واول فقرة واخر فقرة ووصف المقال ، بهذا تكون قد قمت بكتابة موضوع قوي يستوفي معايير السيو حتى ولو لم تكن جميعها ، الجدير بالذكر ان المقال الذي يتوافق مع السيو هو المقال المفيد الذي يضم مفردات لها صلة بالموضوع نفسه. 

ماذا ايضا

اعتمد بشكل اساسي على جوجل من اجل جلب الزيارات ، يمكنك جلبها من مواقع التواصل الاجتماعي لكن لكي تضمن انك نحو الطريق الصحيح ولضمان ارباحك مستقبلا والحفاظ عليها قم بالاعتماد على الزيارات التي تأتي من البحث المجاني على جوجل .

واهم ما يجب التركيز عليه هو جودة المحتوى، فعلى المدون ضمان توفر محتوى كاف يلبي احتياجات المتسخدمين بمختلفهم، وتأكد تماما أن المحتوى الجيد هو سر نجاح أي موقع إلكتروني، بإتباع الممارسات التي وضعها جوجل في سياساتي هي بمثابة طوق النجاة بالنسبة لك وبالعبور نحو الأفضل .

الشئ التي يجب ان تفهمه انه ليس هنالك مستحيل ، ابدا واجتهد كما اجتهد غيرك وكما بدأ من الصفر يجب عليك ايضا البدء واصافة محتواك والزج به نحو محركات البحث ، فلوبقيت لغيرك ما وصل إليها احدا ابدا. هذا ونتمنى لك رحلة تدوين موفقة ، اذا كنت بحاجة لمعرفة اي شئ اضافي قم بترك تعليقك في الأسفل.

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات