القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي افضل أماكن وضع اعلانات جوجل ادسنس لمدونة بلوجر

 ما هي افضل أماكن وضع اعلانات جوجل ادسنس لمدونة بلوجر



أفضل موضع لاعلانات جوجل ادسنس بلوجر

اليوم موضوعنا يخص ناشري اعلانات ادسنس، ما هي افضل أماكن وضع اعلانات جوجل ادسنس لمدونة بلوجر، الكثير من الذين تم قبولهم مؤخرا يعانون من مشكلة الارباح، حيث تكاد لا توجد ارباح على الاطلاق ويتسألون ما إذا كان هناك طريقة لزيادة تلك الأرباح وما هي الأماكن التي يجب عليهم أن يضعوا فيها شفرات ادسنس، وهل الاعلانات التلقائية وحدها تكفي، سنتعرف على افضل الممارسات الفعلية التي يجب على كل شخص يمتلك حساب ادسنس، وسنجيب على كثير من التساؤلات في السطور التالية .

اماكن الاعلانات المناسبة

من أفضل الاماكن التي انا شخصيا أضع فيها شفرات ادسنس :

1- الهيدر : 

حيث أن الهيدر يظهر في الصفحة الرئيسية وكذلك على صفحة الموضوع، مما ينتج عنه مزيد من النقرات، ولا سيما أن الهيدر يتميز بموضعه وهو أعلى الصفحة .

2- أول الموضوع:

أيضا من الأماكن الأكثر قابلية للنقر والتي يجب عليك وضع الاعلان فيها هي بداية الموضوع، أي بمعنى قبل الصورة، مكان رائع جدا يجذب الأشخاص إلى النقر لأن كثيرا ما يظهر أمامهم .

3- وسط الموضوع:

وهي الأفصل بعد الهيدر، أكثر الأماكن التي قد يمكث بها الزائر هي وسط الموضوع وبالتالي مزيد من المشاهدات والنقرات .

الجدير بالذكر أن سعر الاعلانات واختيارك للكلمات المفتاحية له دور كبير في الارباح ولا ننسى الدولة أيضاً، فالدولة عامل مؤثر، نجد أن الدول الاوروبية يختلف سعرها عن الدولة العربية، فسعر النقرة الواحدة في أوروبا قد يعادل 50 نقرة عند العرب، لذلك أنصحك باستهداف الأجانب، أو استهداف العرب الذين يتواجدون في دول الخارج .

ماذا عن الاعلانات التلقائية

ايضا الاعلانات التلقائية رائعة وخاصة إذا كنت تستهدف كلمات ذات سعر مرتفع فهي الخيار الأنسب، اعلان الهيدر + اعلان وسط الموضوع + الاعلانات التلقائية، وبإذن الله ستحصل على نتائج رائعة .

الأن الخيار متروك لك، استمر بالنشر والاستهداف والربط الداخلي السليم للكلمات المفتاحية، ولا تستعجل في علمية الربح، فالأرباح سوف تأتي وحدها ما إذا قمت بعمل كل اللازم .


إقرأ ايضا:


ما الذي يساعد في زيادة الارباح

في بداية الأمر ما يجب عليك فعله هي اختيار اغلى الكلمات المفتاحية الموجودة على جوجل كيورد بلانر، ولا تسمع للذين يقللون من الادوات المجانية التي يقدمها جوجل، فإذا كان جوجل هو صاحب كل المجمع الذي أنت داخله ويريد لمستخدميه أفضل تجربة ممكنة والاجابة على تساؤلاتهم، فكيف يقوم بتوفير ادوات لا فائدة منها، فهذا الامر لا يصدقه ولا يعقله عاقل . 

ان الاسعار الموجودة على مخطط الكلمات المفتاحية هي الاسعار الحقيقية التي وضعها المعلنيين، فعليك بالبحث عن افضل الكلمات المفتاحية، وتأكد أن الاسعار ثابتة لا تتغير.

هل تعتمد فى البحث عن الكلمات الرئيسية على حجم البحث العالي او المتوسط او المنخفض؟ ايهم افضل

اولا لا يوجد موقع او ادوات تحدد بالضبط حجم البحث عن اى كلمة رئيسية بما فيهم جوجل نفسه وانما جميعها اجتهادات واعداد تقريبية نظر لان معظم المستخدمين لديهم حيل للهروب من التتبع والاحصاء او ربما رفض الموافقة على ملفات تعريف الارتباط او تخزين السجل .
لانك فى اعتمادك على الكلمات الطويلة ذات السعر العالى ضمنت عائد ثابت للمحتوى الذى تقدمه قد يتغير فى بعض اوقات السنة ولكنه سيظل ثابت كمتوسط عائد اعلى فى مجالك .

حجم البحث عليها يبدو ضئيلا ؟

للمواقع المتخصصة فكل كلمة او عبارة تكتب عنها فقرة او مقالة فهى تعزز خبرتك فى نظر جوجل ولانك مستمر فى الكتابة والنشر وقمت بتغطية كل موضوع رئيسى وموضوع فرعى ستزيد القيمة الاجمالية للموقع بالنسبة لاقرانك المتنافسين معك وتفوقت عليهم فى سلطة هذا التخصص وستصبح فى النهاية مثل التاجر الشاطر الذى يبيع بضاعة كثيرة بسعر غالي لاعداد قليلة لكل سلعة فيكون الاجمالى كبير جدا - الكلمة التي هي 50 تجلب500 وال 500 تجلب 5000 وال 5000 تجلب 50000 وهلما جرا الى ما لا نهاية وانت ومجهودك وذكائك طالما أنك تعمل بنظام فعال وفى نفس الوقت كل هذه الزوار تهبط على صفحات تضم محتوى ذو سعر غالي .

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات