القائمة الرئيسية

الصفحات

خطورة تفكيك الكلمات الرئيسية او تعدد المقالات

خطورة تفكيك الكلمات الرئيسية او تعدد المقالات


اخطر ما قد يواجهك هو تفكيك الكلمات الرئيسية او تعدد المقالات التى تتحدث عن نفس الموضوع لان هذا يعتبر انفصال فى نظر جوجل - انفصال وبعثرة شخصية الموضوع الواحد الى عدة موضوعات او صفحات تجعل جوجل فى حيرة عند اختيار النسخة الملائمة الصحيحة لطلب المستخدم ( انشاء كيان مستقل بذاته لكل صفحة ويب )، نتعرف على خطورة هذا الموضوع أكثر من خلال الأسطر التالية . فقط تابع القراءة لأخر نقطة، ستتمكن بإذن الله من تعلم الكثير عبر تفاصيل دقيقة .

هذا يعني أنه عندما تظهر لك كلمات رئيسية فى الويب ماستر كطلبات بحث لصفحة معينة فالطبيعي هو تدعيم هذه الصفحة باضافة هذه العبارات فيها وليس انشاء صفحات جديدة عنها وكأنك تكتب سيناريو لمسلسل قد شاهده الناس فعلا - يمكنك كتابة موقف عن الكواليس واحداث التصوير افضل من اعادة السيناريو .

الاطار السليم لهذه المنظومة هو دعم ومساندة اكثر الصفحات اداء فى موقعك من خلال اضافة افضل العبارات اداء فيها لان جوجل قد رائ ان هذه العبارات قد اوصلت موقعك الى الظهور فيها بكذا طريقة والتي قد تكون مخفية عنك ضمن طريقة عمل خوارزميات جوجل للبحث، قد تكون مطابقه تامة او مطابقة جزئية او مطابقة القصد والنية او ملائمة الكيانات ضمن الرسم البيانى للبحث، بمعنى ادق ان جوجل قد عمل على شغلك وقام بتصحيح كل شىء وبذل مجهود ليجعلك تظهر امام الزوار بشكل ملائم واعطاك الخلاصة التى ظهرت بها فى تحليل الاداء .

الصفحات - طلبات البحث - الدولة

ولكي تقوم بعمل تحسينات ممتازة لكل صفحة ستاخذ افضل طلبات البحث لكل صفحة وتقوم بتعديل او اعادة توزيع هذه العبارات فى نفس الصفحة المضمونة بغرض دعمها وتقويتها دون انشاء صفحات جديدة لنفس هذه الطلبات .

( اذا كنت تستطيع تغطية الصفحة بموضوع واحد فلماذا تفعل انفصال او تكسير لهذا الموضوع ) فى صفحات متعددة - الصفحات المكررة إما دمجها او حذفها لكى تتخلص من تفكيك الكلمات الرئيسية - كلمه رئيسية لكل موضوع هو الاساس مع استخدام كافة المفردات ذات الصله بها .

هذا الاطار لا يتعارض ابدا مع تشغيل التخصص الموحد للموقع ككل، لانك لو مثلا متخصص فى كيان البنوك - بنك مصر والبنك الاهلي

  • فروع بنك مصر فى جمهورية مصر العربية = كيان أعلى
  • فروع بنك مصر فى القاهرة = كيان منفصل جزئي
  • فروع بنك مصر فى الاسكندرية = كيان منفصل جزئي

كيان صفحة بنك مصر فى مصر هو صفحة شاملة تضم كل شىء عنها ولا تتعارض مع صفحات الكيان الجزئى للقاهرة والاسكندرية وباقى المحافظات لان كل كيان منهم يخدم الجمهور ذات الصلة الوثيقة به تعتبره جوجل انه يلبي احتياجات كل فئة مستهدفة من الجمهور .

يعني أن الذي يحتاج فروع القاهرة سيجد طلبه والذي يريد فروع اسكندرية سيجد طلبه والذي يريد جميع فروع مصر سيجد طلبه داخل صفحة الكيان المخصص له بسهولة .

يمكنك تطبيق هذا المثال مع كافة التخصصات - خدمة او مشكلة او تجارة او معرفة .

إقرأ ايضا:

الخلاصة : طلبات البحث فى الويب ماستر او اناليتكس هو تحليل اداء لكل صفحة بغرض الدعم والمساندة لهذه الصفحة لفهم الكيان وليس لانشاء صفحات جديدة لها او تفكيك وانفصال الكيان الواحد الى عدة كيانات فالاتحاد قوة والتفرقة ضعف ومع استخدامك لاكبر عدد من المفردات للكيان الواحد تستطيع الاستحواذ على نتائج بحث اكثر على طلبات بصيغ عديدة ضمن هذا الموضوع وستزيد الزيارات بالتدريج 10 - 100 - 1000 طلب واكثر .

( اعثر على قوة منافسيك وتعلم منهم )

#سيو_سهل بقلم مصطفى المصري

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات