القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي اضرار جهاز الحاسوب على الانسان

ما هي اضرار جهاز الحاسوب على الانسان


الجلوس لفترة طويلة

الجلوس على الكمبيوتر لفترة طويلة يسبب ضررًا صحيًا للفرد ، واستبدال المكتب العادي بمكتب يقف فيه الفرد لفترة طويلة هو أيضًا غير صحي ، لذا فإن أفضل حل هو أخذ وقت من راحة بصورة دائمة أثناء الجلوس في الكمبيوتر ، بحيث تساعد جسمك على التمدد من خلال ممارسة الرياضة أثناء هذه الفترة .

الحد من التعليم

لاشك أن أن الكمبيوتر واتصاله بالإنترنت من أعظم الاختراعات على مر التاريخ ، ذلك نسبة لأن يساعد الأشخاص على معرفة كل ما يدور في العالم  عن طريق البحث على الإنترنت ، بالإضافة إلى أنه يعزز اعتماده المفرط على الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل استخدام المدقق الإملائي ، على سبيل المثال.وتقلل من قدرته على التدقيق الإملائي بنفسه وبالتالي يزيد من عدد الأخطاء ، لذا فإن الاعتماد الشديد على هذه الأدوات قد يجعل الفرد يشعر بالعجز إذا لم تكن متوفرة.

التشتت في أماكن العمل

يمكن لأجهزة الكمبيوتر في مكان العمل أن تخلق مصادر تشتيت للانتباه أثناء ساعات العمل ، إذا تم تزويد الموظفين بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت ، فبدلاً من العمل ، قد يميل الموظفون إلى قضاء الوقت في تصفح الويب والتواصل مع الآخرين ، مما يؤثر على إنتاجية العمل.

تكلفة أجهزة الحواسيب

تتمثل إحدى عيوب أجهزة الكمبيوتر المركزية في تكلفتها المالية الباهظة ، حيث تحافظ على تكلفتها المرتفعة بمرور الوقت ، وقد تتطلب بعض المكونات الطرفية للكمبيوتر الاستبدال بمرور الوقت ، وبالتالي يلزم توفير المال لشرائها ، وقد يصبح الكمبيوتر قديمًا- تم تصميمه ويجب تغييره ، وبالتالي إنفاق المزيد من الأموال على الجهاز الجديد.

زيادة الشعور بالاكتئاب والانطواء

يؤدي الجلوس لفترة طويلة على الكمبيوتر إلى زيادة الانطوائية والاكتئاب ، لأن العديد من الألعاب التي تسبب الإدمان يتم تصميمها عبر الإنترنت ، وتستهلك الكثير من الوقت على الكمبيوتر ، وبالتالي تقلل من قدرة الفرد على التواصل مع الآخرين. .

أنت الان في اول موضوع
author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات