القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف امسك الكلمة المفتاحية على محركات البحث

كيف امسك الكلمة المفتاحية على محركات البحث


كيفية مسك الكلمات المفتاحية

مسك الكلمات المفتاحية على محركات يعني أنه عندما يقوم أحدهم بكتابة هذه الكلمة في محرك البحث ـ يظهر له موقعك الإلكترني في أول النتائج، وبذلك تكون قد سيطرت عليها بالكامل، والجدير بالذكر أن مسك الكلمة لا يعتمد على كتابة موضوع واحد وانما كتابة العديد من المواضيع وتوظيفها داخل مقالاتك بصورة صحيحة، السطور التالية نتعرف على كيفية مسك الكلمة المفتاحية وافضل الممارسات الممكنة التي يمكن ان نضعها مم اجل الحصول على نتائج جيدة. ليس جوجل فقط وانما على جميع محركات البحث.

حيث أنها تعمل جميعها على مبدأ واحد وهو توفير المعلومة المفيدة والاجابة على تساؤلات الزوار  بالاضافة لعدة عوامل أخرى مساعدة سنذكر منها الاهم ادناه.

كيفية مسك الكلمة المفتاحية

اليكم افضل النقاط التي تساعدك في السيطرة التامة على الكلمات، يجب أن تعلم قبل البدء في ذلك أن العوامل التي سنذكرها هي تعمل معا واي نقص يعني ضعف المحتوى وتراجعه، لذلك لا بد لك أن تحاول تطبيقها كلها بقدر الإمكان.

الدومين

من اهم العوامل التي تساعد في عملية مسك الكلمة المفتاحية هو الدومين، تسمية الدومين بالكلمة المقصودة لهو السبب الرئيسي في مسك هذه الكلمة بسرعة جدا، احدهم قد يقول لي بأنني مخطئ فالدومين ليس له علاقة بذلك، نعم انا اتفق معك، لكن انا اقول ( مسك الكلمات بسرعة وتسهيل عملية الوصول لموقعك بواسطة عناكب البحث هنا يلعب فيه الدومين دور كبير جدا)، اما ما اذا كنت تريد اختيار اي دومين آخر بالأمر يعتمد على تكثيف النشر وتحتاج إلى وقت حتى يستطيع محرك البحث الوصول لمحتواك، كما يقولون فإن الدومين هو العلامة البارزة لموقعك الذي منه تسهل عملية وصول ووصف موقعك لعناكب البحث، خلاصة الدومين أن تقوم بتسمية الموقع بهذه الكلمة ووضعها في الوصف وتوزيعها داخل مواضيعك بطريقك صحيحة، سنتعرف على طريقة توزيع الكلمات في الفقرات التالية.


إقرأ ايضا:


تسمية التصنيف بهذه الكلمة

بالاضافة لتسمية النطاق بالكلمة المفتاحية كذلك تسمية التصنيف بهذه الكلمة يعزز من عملية مسك الكلمة المفتاحية، حيث توضح لعناكب البحث أمن هذه الكلمة تخصني، فأنا اضعها في الدومين وفي التصنيف ومن ثم في المواضيع وداخل المواضيع قمت بتوزيعها في العنوان واول فقرة واول عنوان جانبي ووصف المقال واخر فقرة، ليس لك خيار يا محرك إلا أن تقوم يوضعي في النتيجة الأولى . وعلى ضوء مت ذكرناه أن افضل الأماكن لوضع الكلمة المفتاحية في المقال هي :

  • العنوان الرئيسي : وهو الترويسة الرئيسية h1، تأكد من كود موقعك بأن القالب يضم العنوان تحت الوسم h1 .
  • العنوان : وهو الوسم h2 .
  • العنوان الفرعي : الوسم h3
  • العنوان الثانوي ان وجد: ونعني به الوسم h4 .
  • اول فقرة: قم بوضع الكلمة المفتاحية في اول فقرة من الموضوع الذي قمت باضافته .
  • اخر فقرة : وكذلك في اخر فقرة .
  • وصف المقال.
  • رابط المقال.

النشر المستمر

تعزيز عملية الوصول لموقعك من قبل محركات البحث هو النشر المستمر والاستهداف لكلمة مفتاحية بعينها، ودائما ما يقول خبراء السيو أن التخصص هو اساس نجاح موقعك .

الربط الداخلي السليم

نعني به جعل المواضيع مترابطة كما لو أن مقال واحد، ففي كل موضوع تقوم بنشره تعمل على وضع الرابط القديم في هذا الموضوع الجديد، الجدير بالذكر ان الاشارة للموضوع السابق يعني الاشارة لكلمة مفتاحية، ولا شك هي نفسها الكلمة المفتاحية التي نحن بصدد مسكها . وقد تكون غيرها من الكلمات ليس شرط ان تكون هي فقط.

سرعة تحميل الموقع

سرعة الموقع ايضا من العوامل المهمة في مسك الكلمات المفتاحية، وما زالت حتى الأن من عوامل السيو، وبالمنطق انا شخصيا عندما أقوم بدخول موقع وأده بطئ التحميل أخرج منه ولا أنتظر، فلذلك أحرص على العمل على زيادة سرعة موقعك .

الإستهداف

ذكرنا عدة نقاط في الأعلى بغرض الاستهداف، منها أن نقوم بتسمية الدومين بالكلمة المفتاحية، ووضع هذه الكلمة في الوصف والعنوان وما إلى ذلك، بالاضافة إلى تسمية التصنيف بها، واحذر الافراط في توزيع الكلمة المفتاحية بعشاوئية، ايضا داخل موضوعك قم بتجميع كل الكلمات التي لها علاقة بالموضوع، وهنا أنصحك باستخدام مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل فهو رائع جدا، حيث يعرض لك جميع الكلمات المفتاحية بالاضافة إلى أسعارها .

المحتوى

نكرر ونقول دائما أن المختوى هو الملك، فلماذا أقوم بتصفح موقع يقوم بتضليلي وتقديم معلومة غير مفيدة، حتى وإن قم بزيارتك للمرة الأولى فلن أعود إليك وبالتالي خسارة مركزك كصاحب موقع في النتيجة التي أنت بها، لذلك عليك وضع إفضل إجابة للباحث ومنها كسب ثقته في موقعك.

العوامل الخارجية والداخلية

يمنكك البحث والتعرف أكثر على العوامل الداخلية والخارجية عن السيو، فهي ليست بالأمور الصعبة، الشروحات متوفرة على جوجل، قم بتصفح النتائج الثلاثة الأولى وقارن بينها وأستخرج ما هو مشترك بينها.

مواقع التواصل

عامل آخر مهم ولكن ليس بالأهمية الكبرى، هو نشر موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي كموقع فيسبوك وتويتر وغيرها، و حيث تعتبر هذه المواقع احد الامور التي تسرع من عملية الارشفة .

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات