القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من الانترنت

كيفية الربح من الانترنت


كيفية الربح من الانترنت

في حقيقة الامر ان الربح من الانترنت هي تسمية خاطئة والصحيح هو العمل عبر الانترنت، تجد الكثير من الاشخاص يريدون الربح من الانترنت دون عناء ودون تعب، ويتجاهلون حقيقة ان هذه الأموال التي على الانترنت هي مملوكة لأشخاص وليست متوفرة صدقة جارية، مثل العمل في الواقع يحتاج إلى بذل طاقة ففي الانترنت الأمر مشابه جدا، وأكثر ما يميز العمل عبر الانترنت هو الابداع، فإذا كنت مبدع في عملك فأنت حقا تمتلك كنز. لاحظ اغلبية المواقع التي تراها هي مواقع كاذبة.

اذا ما هي افضل الطرق لكسب الاموال من النت

الربح من مواقع الاعمال الحرة ( فري لانسر) :

عندما نقول اعمال حرة هذا يعني لا بد لك ان تمتلك موهبة تبدع فيها ، على سبيل المثال التصميم بشتى انواعه ، مثل تصميم شعارات ، غلافات ، صفحات ويب ، تصميم صور بطريقة خاصة حسب ما يريده العميل ، او برمجة مواقع او التعديل عليها ، او العمل على برنامج الاوفيس ، او الترجمة من الانجليزية للعريية والعكس وغيرها الكثير من هذه الاعمال .

نفترض أنك تمتلك موهبة مما ذكرناه ، فطريقة تقديم الخدمات هي تقوم بأنشاء حساب في احد مواقع الاعمال الحرة تلك ، مثل موقع خمسات او موقع فايفر .


إقرأ ايضا:


مثلا موقع خمسات ، تقوم بأنشاء حسابك وتضغط على زر اضافة خدمة جديدة ، ومن ثم تكتب كل البيانات الخاصة بتلك الخدمة ، وتقوم بنشرها ، تنتظر الموافقة عليها من قبل مشرفين موقع خمسات ، بعذ د القبول ننتظر وصول اول زبون لك ، ( الأمر يشبه عرضك لسلعة في سوق عام ، لن تجبر احد ان يشتري منك فهو يأتي إليك بإرادته حسب ما يراه من جودة للسلعة التي تعرضها) ، كذلك على خمسات قم بكتابة وصف جذاب وصورة معبرة للخدمة.

اقل سعر هو 5$ ، قم بكتابته في العنوان ان شئت او اتركه بدون سعر ولكن يجب اختيار السعر من الخيارات التي تظهر لديك عند عمل خدمة جديدة .

الربح من الاعلانات :

وهذه اراها اسهل من الاعمال الحرة ، حيث تتطلب منك امتلاك موقع او مدونة او قناة على اليوتيوب ، ونعلم ان جوجل توفر مدونات مجانية على منصتها (بلوجر) ، فمن خلال خطوات فقط تستطيع انشاء مدونتك والبدء بكتابة مواضيعك وتقديم طلب لعرض الاعلانات عليها. دعونا نشرح قليلا المدونة والاعلانات.

تحقيق ارباح من المدونة ليس بالأمر الصعب ولا بالأمر السهل ،كيف ذلك؟ ، دائما الابداع يكون هو الأساس ، فعند عمل المدونة ماذا تريد ان تكتب عليها ، هذا هو السؤال الأهم ، ما هو المجال الذي لديك الشغف للعمل عليه ( رياضة ـ صحة ـ تقنية ـ سياحة وسفر - تعليم ) ، اختر مجالا وابدأ بتعلم كيفية كتابة مقال منسق على بلوجر ، كثف البحث والتعلم في كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث ، ومن ثم كيفية كتابة مقال يحتوي على معايير السيو .

بعد أن نتعلم كيفية كتابة مقالات، منها نقوم بكتابة حوالي 10 مقالات في مدونتنا، وتقديم طلب اشتراك في موقع الاعلانات وهو تابع لشركة جوجل يسمى ( ادنسس )، قم بالدخول إلى موقع ادسنس وأملا البيانات بالطريقة السليمة، تأكد أن الاسم الذي تقوم بكتابته هو الاسم الرباعي الموجود في البطاقة الشخصية لديك، بعدها الدولة اختار دولتك، ومن ثم بقية البيانات،تأكد أنها البيانات الصحيحة . يمكنك البحث أكثر عن كيفية انشاء حساب في جوجل ادسنس ، بعد ملء البيانات وكتابة رابط الموقع بقم بالضغط على إرسال وانتظر بضعة أيام .

أما الربح من اليوتيوب فالأمر مشابه، يجب أن يكون لديك قناة تحتوي على الأقل على ألف مشترك و 4 الف ساعة مشاهدة سابقة، هاذين الشرطين لا بد أن يتوفروا في قناتك منها قم بتقديم طلب من داخل القناة وانتظر أيضا .

الربح من تداول العملات الرقمية

بالرغم من المخاطر التي قد تتعرض لها من عالم العملات المشفرة، إلا أنه عالم واسع، ويمكن تشبيه نوعًا ما بعالم العملات النقدية حيث يتم فيه تداول العديد من العملات الرقمية بين بعضها البعض، ومكسب التداول هنا بين فرق السعر في صفقات البيع، والشراء التي تتم على تلك العملات.

نستطيع تشبيه تداول العملات الرقمية المشفرة بتداول الأسهم في سوق البورصة، فيه تقوم بشراء العملات المعدنية والتداول بها مع عملة أخرى من أجل هوامش الربح التي يمكنك أن تحصل عليها عند بيعها في نظير تلك العملة، كذلك الأمر يخص العملات الرقمية .

أيضا من طرق الربح  :

  • التسويق بالعمولة Affiliate Marketing.
  • تقديم الاستشارات Consulting.
  • الدورات عبر الإنترنت
  • الدروب شيبينغ Drop Shipping.
  • المنشورات المدعومة Sponsored Posts.
  • التصميم والبيع عن طريق أمازون Merch by Amazon

يمكنك البحث ومعرفة المزيد عن كل واحدة .

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات