القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو النيتش في التدوين بلوجر ووردبريس وما أفضل واحسن النيتشات العربية المربحة

ما هو النيتش في التدوين بلوجر ووردبريس



اذا كنت قد بدأت في انشاء مدونة على احدى منصات ادارة المحتوى بلوجر او وردبريس او غيرها لا بد لك انك قرأت عن النيتش وان كنت قد بدأت البحث عن النيتش فهذا يعني انك بحاجة لمعرفته وهذا هو موضوعنا الرئيسي، سنتعرف في السطور القادمة عليه وبعض التفاصيل. فعند تعريف فنقول أن النيتش في اوضح معنى له هو المجال الذي قمت بكتابة محتوى عنه وتخصصت فيه، فمثلا بالنسبة للتقنية فإننا نقول ( مجال التقنية او بمعنى اخر نقول نيتش التقنية) .


وكلما قمت بالاستهداف والتركيز على مجال واحد كان هذا افضل وسيكون السبب في تواجدك أعلى المراكز على محركات البحث .

كيف اعرف ان نيتش ما هو ذو كلمات غالية

تساعدك بعض الادوات المتوفرة، منها المجانية ومنها المدفوعة وافضلها وهو مجاني بشكل كامل مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل. تستطيع من خلاله معرفة الكلمة وسعرها بالاضافة الى البحث الشهري لها.

هل التخصص في نيتش معين افضل ام لا؟

بكل تأكيد الاجابة نعم، فالتخصص امر يجب على كل مدون الاهتمام به، وصولك الى الصفحات الاولى قد يكون من الامور السهلة جدا ما اذا قمت بكتابة محتوى خاص بمجال محدد ويا حبذا في هذا المجال ان تقوم بتحديد مجموعة كلمات مفتاحية والكتابة عنها بكل حب. بالمحتوى الجيد هو اساس هذا المجال.

هل استطيع الكتابة عن اكثر من نيتش؟

نعم تستطيع لكن يلزمك من يساعدك في الادارة، على سبيل المثال اذا كنت تتناول التقنية والرياضة والتعليم، فستحتاج الى شخصين اخرين يساعدانك في ذلك على ان يكون لكل شخص نتيش معين، هذه الامور نقولها لأنه يصعب على الشخص فعلها بنفسه، ولتجنب التشويش ان كنت تعمل وحدك.

هل استطيع اضافة اشخاص اخرين على الموقع ؟

نعم بكل تأكيد حتى وان كان كل شخص في دولة اخرى مع امكانية اعطاء صلاحيات محددة لهم كالكتابة فقط مثلا لا يستطيعون فعل اي شئ غير اضافة مشاركات جديدة، بلوجر ووردبريس توفر هذه الامور . ( لا اعرف بقية المنصات لأنني لم اعمل عليها) .

بعد ان قمت بتحديد المجالات كيفية الانطلاق؟

قم بالتركيز على عدد من الكلمات المفتاحية، هذه العملية مفادها مسك هذه الكلمات، قم بالتكثيف والكتابة بشكل يومي حتى تضمن الوصول الى النتائج الاولى على محركات البحث. يمكنك التعرف اكثر عبر جوجل عن كيفية كتابة مواضيع متوافقة مع محركات البحث وكيفية مسك الكلمات المفتاحية.

هل مواقع التواصل مفيدة في مسك الكلمات؟

دائما ما ننصح بتنويع مصادر الزيارات، جوجل ومواقع التواصل وغيرها، هذه العملية رائعة جدا في مسك الكلمة التي تريدها.


إقرأ أيضا:


هل هناك خطورة على موقعي ان اعتمدت على فيسبوك فقط؟

الخطورة تأتي ما اذا كنت تمتلك حساب ادسنس الربحي، فاعتمادك على مصدر واحد فقط سبب كافي لاغلاق حسابك.

كم استطيع الربح ما اذا قمت بتحديد مجال ذو سعر عالي؟

الارباح ليست ثابتة وهي تعتمد بشكل رئيسي على سعر الكلمة والدولة، قد تربح الف دولار في شهر وقد تربح مئة، هذه العوامل ستتعرف عليها شيئا فشيئا عند دخولك عالم التدوين.

عليك بالصبر وعدم التوقف ابدا عن نشر محتوى مفيد يجيب على تساؤلات الزوار، وابتعد عن التضليل واضافة محتوى ردئ، هذا قد يتسبب في تراجع موقعك من على محركات البحث.

لا تقنع نفسك بأنك قد تعملت كل الاساسيات خلال فترة قليلة وانك تستطيع كتابة محتوى ينافس الجميع، ان كنت تعتقد هذا فأنت مخطئ، تعلم وطبق واجتهد.

لدينا على موقعنا عدد من المقالات ذات الصلة التي قد تهمك، يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية والاطلاع عليها، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح.

أفضل النيتشات العربية

افضل نيتش للربح من ادسنس ( نيتش مربح ):
  • التقنية
  • نيتش الصحة واللياقة
  • نيتش مراجعة المنتجات
  • نيتش ربح المال من الإنترنت
author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات