القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن الربح من مدونة مجانية وما هي شروط تحقيق الربح من المدونة

 هل يمكن الربح من مدونة مجانية


كيفية تحقيق الربح من المدوّنات المجانية

الكثير من الأشخاص يريدون البدء في عالم الربح من الانترنت وكما نعلم جميعا أن الانترنت ملئ بالشروحات التي لا تعرف لها بداية ولا نهاية، منها الصادق ومنها دون ذلك، وربما قد يكون أصابك الاحباط بسبب التجارب المضللة، ولكن رغم ذلك يمكنك بدأ ربح اول دولار لك من الانترنت عن طريق التدوين على اكثر المنصات شعبية ، السؤال هل يمكن الربح من مدونة مجانية، هل استطيع الربح بدون دفع جنيه، هل يمكن عمل مرتب شهري، نجيب عليه في السطور التالية .

كيفية ربح المال من بلوجر

نعم وبكل أمانة تستطيع الربح من المدونة المجانية بشكل كامل دون دفع أي مبلغ، ولكن اريد أن اوضح فقط أن مدونة وردبريس تتطلب منك دفع مبلغ شهري مقابل الاستضافة، ولكن مدونة بلوجر فهي مجانية كلياً، فهذه المدونة هي ملك لشركة جوجل وجوجل اتاحتها مجانا حتى تمكن الناشرين من عرض الاعلانات عليها وتحقيق الاستفادة المادية لكل الطرفين، سوى كان معلن أو ناشر أو حتى جوجل نفسها .

كما اسلفنا أن الاجابة على السؤال هل يمكن الربح من مدونة مجانية، فالاجابة هي بنعم، ولكن كما نعلم أن لكل مجتهد نصيب، فالعمل على الانترنت هو يشبه العمل عبر الواقع، إذا كان يتطلب مجهود، هذا ايضا يتطلب منك مجهود وتعبر ولكن بالقليل من الذكاء .

نتحدث قليلا عن المدونة المجانية والذي يجب عليك أن تفعله من نقطة البداية

أول ما يجب أن تفعله أن تقوم بإنشاء مدونة من الموقع الرسمي blogger.com، في ثلاث أو اربع خطوات فقط قد تكون قد انهيت انشاء مدونتك، والأن اصبحت تمتلك موقع يا صديقي، ولكن السؤال ؟ ماذا يجب أن أفعل بعد أن انشأت موقعي؟

الاجابة : بكل بساطة ستقوم بنشر موضوعات عليها، ولكن السؤال الأخر، ماذا عليك أن تكتب، الاجاية : أكتب ما تحبه يا صديقي، أكتب عن شيئا تحب الكتابة فيه، على سبيل المثال إذا كنت شغوفا بالحاسوب، فقم بنشر العديد من الموضوعات عنه، على سبيل المثال، ما هو الحاسوب، كيفية تثبيت البرامج على الحاسوب، وغيرها الكثير من الأسئلة الموجودة التي يريد الزوار الاجابة عليها، ولكن تجنب النسخ من المواقع الأخرى واللصق على موقعك ، افهم الفكرة وقم بكتابتها بطريقتك الخاصة حتى لا تعبتر سرقة، مما يؤدي إلى منعك من الظهور على جوجل .


إقرأ ايضا:

نفترض أنك قمت بنشر الكثير من المقالات، ويبقى السؤال كيف اربح ؟

بعد أن تجهز عدد من الموضوعات على مدونتك ستقوم بالاشتراك مجانا في خدمة جوجل ادسنس وهي التي تربح من خلالها ، فهذه الشركة هي تابعة لجوجل وهي تسمح لكل بأخذ مجموعة من الاعلانات وعرضها على موقعك في شكل صور أو روابط، والعائد المادي يكون من خلال تفاعل الزوار مع هذه الصور بالضغط عليها وبالتالي بمجرد الضغط هذا يكون لك عائد مقابل كل نقرة ينقرها زائر،  ابحث عن في جوجل عن ادسنس وتعرف على المزيد، انا فقط اريد تنويرك بما هو أساسي .

مدونة بها زوار + حساب في ادسنس هذا يعني أموال كثيرة، واريد أن انصحك ايضا ان تبحث عن اكثر المجالات ربحا من الانترنت، على سبيل المثال التقنية بصورة عامة مربحة جدا رغم صعوبة المنافسة ولكن سيكون لك نصيب إذا اجتهدت .

الخلاصة الشرط الوحيد هو توفر مجموعة من المقالات الحصرية، ونقصد بها غير المنسوخة، هذا كل ما في الامر، هذا كان فقط يتحدث عن الاجابة على سؤالك هل يمكن الربح من المدونة المجانية، في نهاية الأمر اترك لنا تعليقاً واخبرنا بسؤال أو استفسارك، سنجيب عليك في اسرع وقت ممكن .

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات