القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعاقبنى جوجل اذا كان لدي موقعين لنفس التخصص وعلى نفس ال ip

 هل تعاقبنى جوجل اذا كان لدي موقعين لنفس التخصص وعلى نفس ال ip



ورد سؤال من أحد الاصدقاء يقول فيه هل تعاقبنى جوجل اذا كان لدي موقعين لنفس التخصص وعلى نفس ال ip وقمت بالربط بينهم بروابط نصية مشتركة ؟ وكان الجواب ان هذا النوع من الربط هو ربط ممتاز ولا توجد اي عقوبة من جوجل .وطالما ان الموقعين لنفس التخصص فهم بالتأكيد ذات صلة وثيقة ببعضهما البعض ومكملين لبعض . خصوصا عندما ينتقل بينهما الزائر لاخذ استفادة اكبر وقيمة مضافة اكبر، فلا ضرر، ما نريده هو تقديم اجابة كافية لسؤال الزائر .

المهم هو لم يقتنع بهذه الاجابة وهذا حقة وانا اشجع جدا على البحث والتحرى من مصادر اخرى وبالفعل قام بنشر السؤال على جروبات اجنبيه كثيرة وتلقى نفس الاجابة مع تفسيرات عديدة تؤكد صحة الاجابة .

هذا الشئ ذكرني بشخص اخر يجادل ويقول أن حجز الدومين لمدة 5 سنوات يعني انه لا توجد مشاكل بينه وبين جوجل، أي بمعنى أن جوجل سيتمسك بهذا الشخص خلال ال 5 سنين وأن جوجل سيعطيه ميزة وعقد قران ممتد .

لنفترض مثلا ان أحد اسمه احمد ابراهيم قم بفتح موقع عن السيارات. فهل إذا ظهر شخص اخر اسمه احمد ابراهيم يسكن في فى نفس المنزل ويستخدم نفس الراوتر هل هذا يعني ممنوع عليه أن يقوم بفتح موقع للسيارات ؟ ويأخذ منه باك لينك تبادلي، الاجابة لا، لان جوجل يهتم فقط بتقديم افضل اجابة على استفسار الزائر ولن ينظر ابدا من أين أتى هذا الشخص أو ما اسمه وغيره.

طالما أنك تعمل، من المؤكد أن تجد أشخاص كثيرون يعملون على تخوفك من اوهام لا وجود لها ولكى تتخطى هذه المعضلة فيجب عليك ان تهتم اكثر بفهم ومعرفة كيف يعمل بحث جوجل وكيف تنظر جوجل للاشياء بشكل صحيح لكى تبدأ انت فى مساعدة جوجل على فهم محتوى موقعك وكن شجاعا في توصيل رسالتك .

وانا لن امنعك من استخدام الادوات الخارجية لاطراف ثالثة ولكنى انصحك وبشدة من الاهتمام اكثر باستخدام ادوات جوجل المجانية وشروحات جوجل المجانية وتفسيرات جوجل المجانية، فهى ادوات يطلق عليها ( سيدة اللعبة ) اذا اعتبرنا ان اعتلاء نتائج البحث هو لعبه يتنافس فيها كل المواقع للحصول على الصفحة الاولى .


إقرأ ايضا:


هل وجود كلمة رئيسية في مجالك لا يمنح موقع الويب ميزة التصنيف؟

أكدت Google أن وجود كلمة رئيسية في مجالك لا يمنح موقع الويب ميزة التصنيف.

وهذا يعزز ما عرفته مُحسّنات محرّكات البحث منذ فترة طويلة: ليس اسم موقع الويب الخاص بك هو المهم ، إنه المحتوى الذي تضعه على موقع الويب الخاص بك.

(وبالنسبة لأولئك الذين يأتون بـ "ولكن هناك نطاقات كلمات رئيسية مرتبة جيدًا" - بالطبع ، يمكنك أيضًا الحصول على مرتبة جيدة مع النطاق الذي يحتوي على كلمات رئيسية فيه. ولكن يمكنك الترتيب جيدًا مع أسماء النطاقات الأخرى أيضًا ، وفاز المجال " مرتبة جيدة لمجرد أنها تحتوي على كلمات رئيسية.)

لا فرق. أيضًا لا فرق إذا كنت تستخدم ahemdsmith-dotjdfkjdhf.com . اختر اسم مجال يمكنك البناء عليه على المدى الطويل. ربما تقوم بتصميم مواقع الويب الآن ، ولكن ماذا ستفعل بعد 5 أو 10 سنوات؟ اختر شيئًا يتيح لك النمو ، أو استخدم اسم مجال يشبه إلى حد كبير علامة تجارية يمكنك إنشاؤها والتي يمكن للأشخاص العثور عليك من خلالها مباشرة (ستكون تلك هي توصيتي).

يجيب ان يكون اسم النطاق واسم الموقع منفردا وسهل الحفظ وغير مكرر وتتوسم فيه ان يستمر لاطول فترة ممكنة لكى ينتشر وينمو ويترعرع ويكتسب شعبيه وقيمة ثابته وابتعد عن اى اسماء قديمه تم استخدامها مسبقا فلا تدرى اى جريمة قام بها ثم تم اهماله .

#سيو_سهل بقلم مصطفى المصري

author-img
كاتب ومدون أعمل في مدونة بيتة برو ...

تعليقات